مهاب طوسون عبدالحميد منصور

فاعلية أنشطة جيولوجية إثرائية مقترحة فى تنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الإمارات العربية المتحدة / Effectiveness of suggested enrichment geological activities in developing of inquiry thinking skills and education achievement for secondary school students In UAE مهاب طوسون عبدالحميد منصور ؛ إشراف أمانى محمد سعد الدين الموجى : أميمه محمد عفيفى أحمد - القاهرة : مهاب طوسون عبدالحميد منصور : 2019 - 219 ص : مثيليات ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث الحالى إلى تعرف فاعلية أنشطة إثرائية جيولوجية مقترحة فى تنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الإمارات العربية المتحدة: و تم تحديد قائمة بمهارات التفكير الاستقصائى المناسبة و التى ينبغى تنميتها لدي الطلاب مجموعة البحث: و لإعداد الأنشطة الجيولوجية الإثرائية المقترحة : و للتحقق من فروضه تم إعداد أداتى البحث وهما مقياس مهارات التفكير الاستقصائى و اختبار التحصيل الدراسى: و طبقت تجربة البحث على مجموعتى البحث التجريبية و الضابطة (50) طالبًا من طلاب الصف العاشر بدولة الامارات العربية المتحدة و قد أسفرت نتائج البحث عن فاعلية الأنشطة الجيولوجية الإثرائية المقترحة فى تنمية مهارات التفكير الاستقصائى و التحصيل الدراسى لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الإمارات العربية المتحدة



التحصيل الدراسى التفكير الاستقصائى أنشطة جيولوجية إثرائية