دور العلاقات العامة فى تشكيل الصورة الذهنية لوزارة الداخلية بسلطنة عمان /
The role of relations in shaping the mental image of the ministry of interior in the sultanate of Oman
محمد بن سيف بن ناصر المهدى ؛ إشراف سامى طايع : نرمين على عجوة
- القاهرة : محمد بن سيف بن ناصر المهدى : 2019
- 309ورقة ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الاعلان
أهداف الدراسة: هدفت الدراسة إلى التعرف على واقع الاتصال المؤسسى الحالى لوزارة الداخلية و دور العلاقات العامة فيه بسلطنة عمان: و التعرف على ما تقوم به" دائرة العلاقات العامة" فى تشكيل الصورة الذهنية لوزارة الداخلية فى سلطنة عمان: و تحديد درجة كفاءة عمليات التخطيط و التنفيذ و التقويم لوزارة الداخلية فى سلطنة عمان: و تحديد العوامل المؤثرة فى تشكيل الصورة الذهنية لوزارة الداخلية فى سلطنة عمان: و تقييم كفاءة تشكيل الصورة الذهنية لوزارة الداخلية فى سلطنة عمان: و الكشف عن مدى الاستعانة بالأساليب العلمية لدى دائرة العلاقات العامة و تشكيل الصورة الذهنية لوزارة الداخلية فى سلطنة عمان: و تحديد أدوار العلاقات العامة فى عملية اتخاذ القرار و رسم السياسات لوزارة الداخلية فى سلطنة عمان: و قياس مدركات الجمهور الخارجى الأساسى للوزارة (الجمهور العام) عن صورته الذهنية تجاه الوزارة: و معرفة المعوقات التى تواجه العلاقات العامة فى تعزيز الصورة الذهنية الإيجابية عن وزارة الداخلية فى سلطنة عمان. المناهج البحثية المستخدمة: تعتمد هذه الدراسة على المناهج البحثية و هما: أسلوب تحليل المضمون: و منهج المسح. أدوات جمع بيانات الدراسة التحليلية و الميدانية: فى ضوء تشابك عوامل الدراسة: و الذى ترتب عليه تعدد المناهج المستخدمة فى إطارها: قد أفضى ذلك كله الى تعدد وسائل جمع البيانات و هى دليل مقابلات متعمقة مع مسئولى العلاقات العامة: و استمارة تحليل المضمون للمواد الاعلامية التى تصدرها دائرة العلاقات العامة بوزارة الداخلية فى موقع الوزارة: صحيفة استبيان لجمع البيانات من قبل الجماهير