TY - BOOK AU - سامح أحمد محمد محمود طلبة AU - جمال مختار حمزة : AU - سهير كامل أحمد : TI - لتنمية المهارات الحس المركبة لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية HELP استخدام برنامج هيلب / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - سامح أحمد محمد محمود طلبة : KW - الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية KW - برنامج هيلب KW - تنمية المهارات الحس المركبة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالى الى استخدام برنامج هيلب لتنمية المهارات الحس المركبة لدى الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية: و تكونت عينة البحث من الأطفال الذاتويين من مجموعة تجريبية من (10) اطفال من ذوى اضطراب الذاتوية: و قد اشتمل البحث على مقياس جليام لتقدير الذاتوية (إعداد عادل:2006): و مقياس المهارات الحس المركبة (إعداد الباحث): و برنامج هيلب: و قد توصلت النتائج الى: توجد فروق ذات دلالة اجصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى اضطراب الذاتوية - قبل و بعد تطبيق برنامج هيلب - على مقياس المهارات الحس المركبة فى اتجاه التطبيق البعدى. لا توجد فروق ذات دلالة اجصائية بين متوسطات رتب درجات افراد المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس المهارات الحس حركية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -