أسلوب صياغة الموسيقى التصويرية للفيلم المصرى و كيفية أدائه فى النصف الثانى من القرن العشرين = Method of forming Egyptian films sound tracks and its styles of performance in the second Half of the 20th Century /
Method of forming Egyptian films sound tracks and its styles of performance in the second Half of the 20th century
نجلاء إبراهيم رزق الحسنات درويش ؛ إشراف خالد حسن عباس
- القاهرة : نجلاء إبراهيم رزق الحسنات درويش : 2019
- 190 ص : موسيقى ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الموسيقية
يتكون البحث من أربع فصول مقسمة كالآتى: الفصل الأول: يتضمن مشكلة البحث و الدراسات السابقة و يشتمل على مبحثين: المبحث الأول : و يشتمل على مشكلة البحث: و أهداف البحث: و أهمية البحث: أسئلة البحث: منهج البحث: عينة البحث: أدوات البحث: حدود البحث: مصطلحات البحث. المبحث الثانى: و يشتمل على الدراسات السابقة المرتبطة بموضوع البحث. الفصل الثانى: الإطار النظرى: و يتكون من مبحثين: المبحث الأول : الموسيقى التصويرية. المبحث الثانى: أبرز رواد الموسيقى التصويرية. الفصل الثالث: الإطار التطبيقى: و قد استعرضت فيه الباحثة المنهج المتبع: و عينة البحث التى قامت الباحثة مع الأستاذ المشرف باختيار الموسيقى التصويرية لبعض الأفلام المصرية لتحليلها مع مراعاة التنوع الموضوعى لها: التي عرضت على لجنة من الأساتذة و الخبراء المتخصصين فى مجال الموسيقى العربية ثم التحليل التفصيلى لهذه العينة. الفصل الرابع: و يحتوى على: المبحث الأول: نتائج البحث: الإجابة على تساؤلات البحث. المبحث الثانى: الملاحق: المراجع: استمارات استطلاع الرأى: ملخص و مستخلص البحث باللغة العربية و اللغة الأجنبية