ياسمين جمال سيد محمد

فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية لتنمية الوعى الجمالى فى التربية الفنية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى / The effectiveness of the Web Quest strategy for the development of aesthetic awareness in the art education of the fourth grade elementary ياسمين جمال سيد محمد ؛ إشراف أمل عبدالفتاح سويدان : وائل عبدالله محمد : أشرف بهجات عبدالقوى - القاهرة : ياسمين جمال سيد محمد : 2019 - 159ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة

هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية فى تنمية الوعى الجمالي فى مادة التربية الفنية لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائى: و لتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج شبه التجريبى المعتمد على تصميم مجموعتين تجريبية و ضابطة: و تم إعداد وحدتين قائمتين على استراتيجية الرحلات المعرفية: ثم تم بناء أداة البحث و التى تمثلت فى مقياس الوعى الجمالى: و بعد التأكد من صدق أداة البحث: و ثباتها: ثم تطبيق المقياس على المجموعتين الضابطة و التجريبية بنفس المدرسة: و التى شملت (30) تلميذا: بحيث قسمت المجموعة التجريبية (16) تلميذا: تم التدريس لها باستخدام استراتيجية الرحلات المعرفية: و المجموعة الضابطة (14) تلميذا: تم التدريس لها بطريقة التدريس التقليدية القائمة على منهج الوزارة فى رسم أحد الموضوعات أو تلوينها: و قد طبقت أداة البحث قبليا و بعديا على المجموعتين



التربية الفنية الرحلات المعرفية الوعى الجمالى