TY - BOOK AU - جيهان أحمد محمود رشوان AU - السيد عبدالقادر شريف : AU - محمد محمود عطا : AU - منى محمد على جاد : TI - برنامج تدريبى قائم على استخدام أدوات الجيل الثانى للويب لتنمية بعض الكفايات المهنية لمعلمة الروضة فى تطبيق نظام الدمج / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - جيهان أحمد محمود رشوان : KW - الويب2.0 KW - أدوات الجيل الثانى للويب KW - الكفايات المهنية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية إلى استقصاء فاعلية برنامج تدريبى قائم على أدوات الجيل الثانى للويب - الويب2.0- فى تنمية بعض الكفايات المهنية اللازمة لتطبيق نظام الدمج لدى معلمات الروضة بإدارة سوهاج التعليمية: و تألفت عينة الدراسة من (100) معلمة روضة: كمجموعة تجريبية (50) معلمة ممن لديهن مهارات استخدام الإنترنت: و مجموعة ضابطة (50) معلمة: تم تدربيهن لمدة شهر عبر أدوات الجيل الثاني للويب (المدونة الإلكترونية: الفيس بوك: قناة اليوتيوب). و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار مواقف الدمج لقياس استجابات معلمة الروضة المرتبط بكفايات تطبيق نظام الدمج: بطاقة ملاحظة تطبيق الدمج من قبل الموجهة. و قد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مواقف الدمج لصالح المجموعة التجريبية: و يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات معلمات المجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار مواقف الدمج: كما يوجد فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات معلمات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة في التطبيق البعدى لاختبار مواقف الدمج لصالح المجموعة التجريبية: و وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لبطاقة ملاحظة تطبيق كفايات الدمج لصالح المجموعة التجريبية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -