أميرة محمد أحمد عبدالحميد

تقييم أثر التربية الإعلامية على مستوى المهارات التحليلية و النقدية لرسائل الإعلام الجديد فى - الفيسبوك : دراسة كيفية على الفئة العمرية من 18-22 عاما / The evaluation of media literacy effects on the level of analytical and critical skills of new media messages in Facebook : Qualitative study on the age group of 18 to 22 أميرة محمد أحمد عبدالحميد ؛ إشراف سامى طايع - القاهرة : أميرة محمد أحمد عبدالحميد : 2019 - 196ص ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان

هدفت الدراسة الى معرفة مستوى مهارات التربية الإعلامية لدى الشباب الجامعى: و معرفة علاقة التربية الإعلامية بنظام التعليم الذى يتلقاه الشباب: و الذى يتنوع بين أنظمة الدراسات العلمية و النظرية: و التعليم الحكومى و الخاص. كما استخدمت الباحثة الأسلوب الكيفى و أسلوب المقارنة: حيث قامت بإجراء مناقشات المجموعة المركزة على عينة من الشباب الجامعى فى أربع جامعات: جامعة حلوان: و جامعة 6 أكتوبر: و جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا: و جامعة النيل: على 88 مبحوثا: مقسم عددهم بين الجامعات الخاصة و الحكومة بواقع 44 فردا لكل من المبحوثين فى الكليات النظرية و العملية على حد سواء: ز مقارنة استخدامهم للإعلام الجديد و مهاراتهم التحليلية و النقدية: و توصلت الدراسة الى قدرة طلاب الكليات النظرية على تطبيق بعض مهارات التربية الإعلامية عند التعامل مع وسائل الإعلام الجديد بمستوى أعلى من طلاب الكليات العملية سواءا فى الجامعات الحكومية او الخاصة. و لوحظ بشكل عام حاجة جميع الطلاب عينة الدراسة الى الكثير من الوعى حول التربية الإعلامية و مهاراتها



التربية الإعلامية المهارات التحليلية و النقدية رسائل الإعلام