TY - BOOK AU - منى السيد عبدالسلام محمد AU - رانيا إبراهيم أحمد السيد : AU - منال عبدالعال مبارز : TI - أثر نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال فى تنمية نواتج التعلم و دافعية الانجاز لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - منى السيد عبدالسلام محمد : KW - التعلم الجوال KW - دافعية الإنجاز KW - وحدات التعلم المصغر N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى إلى التعرف على أثر نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال فى تنمية نواتج التعلم و دافعية الإنجاز لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التى تتعلق بتصميم نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال: و نواتج تعليم مقرر المحاسبة المالية: و الدافعية للانجاز: و تم استخدام نموذج محمد عطية خميس (2015) فى تصميم نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (كلى/جزئى) من خلال التعلم الجوال: كما تم إعداد أدوات البحث وهى اختبار تحصيلى معرفى لقياس المهارات المعرفية: و اختبار اداء لقياس الجوانب الأدائية لمقرر المحاسبة المالية للصف الثانى الثانوى التجارى: و مقياس لدافعية الانجاز: و تكونت عينة البحث من (60) طالبة من التعليم الثانوى التجارى من المدرسة الثانوية التجارية - بمحافظة الجيزة: تم تقسيميا إلى مجميوعتين وفقاً للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الإحصائية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى25): و توصلت أهم النتائج إلى أن نمط استخدام وحدات التعلم المصغر (جزئى) من خلال التعلم الجوال: هو الأكثر تأثيراً فى تنمية نواتج تعلم مقرر المحاسبة المالية: لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى: و الدافعية للانجاز: و توصى الباحثة بالاهتمام بزيادة الإتجاه نحو استخدام نمط وحدات التعلم المصغر (جزئى) من خلال التعلم الجوال: فى العملية التعليمية لما له من تأثير إيجابى على التحصيل: و الأداء: و الدافعية للانجاز لدى طلاب التعليم الثانوى التجارى ER -