TY - BOOK AU - نهى أمين محمد محمد AU - أسامه محمود فراج : AU - رحاب أحمد إبراهيم : TI - تقويم أداء معلمات مدارس الفصل الواحد مهنياً و أكاديمياً لتدريس مادة اللغة الإنجليزية فى ضوء احتياجاتهن المعرفية و الأدائية = : Evaluating the academic and professional performance of the female teachers of the community classroom schools for teaching English language in light of their knowledge and professional need / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - نهى أمين محمد محمد : KW - الاحتياجات المعرفية و الأدائية KW - اللغة الإنجليزية KW - معلمات مدارس الفصل الواحد N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالى إلى تعرف الاحتياجات المعرفية و الأدائية التى تحتاج إليها معلمات مدارس الفصل الواحد للنهوض بهن لتدريس مادة اللغة الإنجليزية بفاعلية: مع تقديم تصور مقترح لتنمية المهارات التى تحتاج لها معلمات مدارس الفصل الواحد: كما هدف إلى إفادة القائمين عليها من خلال تقديم الدراسة واقع لتقويم أداء معلمات الفصل الواحد: و التطرق إلى أهم التحديات: و المعوقات التي تؤثر فى ضوء احتياجاتهن المعرفية و الأدائية. أدوات البحث: قائمة بالمهارات و الكفايات المهنية والتخصصية الواجب توافرها فى أداء معلمات مدارس الفصل الواحد لتدريس مادة اللغة الإنجليزية. بطاقة ملاحظة لمعرفة مدى توافر هذه المهارات و الكفايات فى أداء معلمات مدارس الفصل الواحد. استبيان لاستطلاع آراء معلمات مدارس الفصل الواحد لتحديد المهارات المتوفرة لديهن لتدريس مادة اللغة الإنجليزية فى تلك الفصول UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -