TY - BOOK AU - غاده مصطفى محمد عبدالحليم AU - خالد عبدالرازق النجار : AU - سعيد عبدالرحمن محمد عبدالرحمن : TI - فاعلية الإرشاد المعرفى السلوكى فى تنمية الثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم فى المرحلة الثانوية / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - غاده مصطفى محمد عبدالحليم : KW - الإرشاد المعرفى السلوكى KW - الثقة بالنفس KW - الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - فاعلية الإرشاد المعرفى السلوكى فى تنمية الثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم فى المرحلة الثانوية. و هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية الإرشاد المعرفى السلوكى فى تنمية الثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية. و قد تكونت عينة الدراسة الاستطلاعية 246 طالبة من الطالبات الموهوبات بالمرحلة الثانوية: و تكونت عينة الدراسة الأساسية من 26 طالبة من الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم بالمرحلة الثانوية. كما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات المجموعتين التجريبية والضابطة لصالح المجموعة التجريبية عند مستوى دلالة (0,01). و يوجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم: لصالح القياس البعدي عند مستوى دلالة (0,01). بالإضافة إلى عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسطات رتب درجات المجموعة التجريبية فى القياسين البعدى و التتابعى للثقة بالنفس لدى الطالبات الموهوبات ذوات صعوبات التعلم UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -