نايفة محمد عواد العطوى

برنامج أنشطة متكامل لتنمية مهارات التفكير الإبداعى لدى أطفال الروضة بالأردن / An integrated activity program for the development of creative thinking skills by preschool children in jordan نايفة محمد عواد العطوى ؛ إشراف سهير كامل أحمد : إيمان سعيد عبدالحميد - القاهرة : نايفة محمد عواد العطوى : 2019 - 185 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية

هدف البحث الحالي إلى قياس فاعلية برنامج أنشطة متكامل لتنمية مهارات التفكير الإبداعى لدى أطفال الروضة بالأردن: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبي ذو المجموعتين: و تكونت عينة البحث من (60) طفلا: و تم تقسيمهم بالتساوي إلى مجموعة تجريبية و مجموعة ضابطة: تراوحت أعمارهم ما بين (56) سنوات و هم من الملتحقين بالمستوى الثاني: رياض أطفال بروضة "سلحوب": و تمثلت أدوات البحث من: مقياس إجلال سرى: تقنين فايزة العوض (2018) لقياس ذكاء الأطفال: مقياس التفكير الإبداعى لتورانس (الصورة "ب") تعريب وتقنين محمد خطاب (2018): برنامج أنشطة متكامل لتنمية مهارات التفكير الإبداعي "إعداد: الباحثة": و أثبتت نتائج البحث فاعلية برنامج الأنشطة المتكامل فى تنمية مهارات التفكير الإبداعى لدى أطفال الروضة من 5-6 سنوات



برنامج أنشطة متكامل طفل الروضة فى الأردن مهارات التفكير الإبداعى