نادرة سمير قرنى عبدالله

تصور مقترح لمنهج الصحافة المدرسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء متطلبات الإعلام الجديد / A suggested perception of the scholastic journalism curriculum for the primary stage students in light of New media requirements نادرة سمير قرنى عبدالله ؛ إشراف إلهام عبدالحميد فرج : سامح إبراهيم عوض الله - القاهرة : نادرة سمير قرنى عبدالله : 2019 - 582ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس

هدف البحث الحالى وضع تصور مقترح لمنهج الصحافة المدرسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية فى ضوء متطلبات الإعلام الجديد: و ذلك بناءا على تقويم المنهج الحالى للصحافة المدرسية للمرحلة الابتدائية: و تمثلت أدوات البحث فى استبيان لإستطلاع رأى أخصائى و موجهى و القائمين على أنشطة الإعلام التربوى و الصحافة المدرسية فى المنهج الحالى للصحافة المدرسية: و إستبيان لتلاميذ المرحلة الابتدائية لمعرفة آرائهم أيضا فى المنهج: و ثلاث قوائم بمتطلبات الإعلام الجديد الواجب توافرها فى منهج الصحافة المدرسية لتلاميذ الصفوف الثلاث الأخيرة من المرحلة الابتدائية حيث تم إعداد قائمة لكل صف: و ثلاث بطاقات لتقويم منهج الصحافة المدرسية لتلاميذ المرحلة الابتدائية: و قد أسفرت نتائج البحث عن: وجود قصور بمنهج الصحافة المدرسية ككل و عدم اهتمامه نهائيا بالإعلام الجديد و متطلباته: و اقتصار موضوعاته على الصحافة المكتوبة و الورقية: و عدم التجديد فى موضوعاته منذ سنوات طويلة: و اقتصار المنهج على الجوانب المعرفية فقط: و قصور طرق التدريس و الأنشطة التعليمية و أساليب التقويم عن مراعاة متطلبات الإعلام الجديد



تلاميذ المرحلة الابتدائية متطلبات الإعلام الجديد منهج الصحافة المدرسية