TY - BOOK AU - حسام فتحى سليمان وهبه AU - عبدالعزيز طلبه عبدالحميد : AU - محمد فتحى الزيات : TI - تطبيق قائم على الواقع المعزز لتنمية مهارات البرمجة لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - حسام فتحى سليمان وهبه : KW - التعلم النقال KW - الواقع المعزز KW - تكنولوجيا المعلومات و الاتصالات N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات التربوية - قسم التعليم الالكترونى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحالى الى تنمية مهارات البرمجة لدى تلاميذ الصف السادس من ذوى صعوبات التعلم و تمثلت أدوات البحث فى معالجة تجريبية عبارة عن تطبيق قائم على الواقع المعزز و تحددت أدوات البحث فى (إختبار تحصيلى لقياس الجوانب المعرفية لمهارات البرمجة و بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية لمهارات البرمجة) و تم التطبيق على عينة مكونة من (150) تلميذ و تلميذه من تلاميذ الصف السادس من ذوى صعوبات التعلم مقسمين بشكل عشوائى الى مجموعتين إحداهما تجريبية و عددها (75) تلميذ و تلميذه من تلاميذ الصف السادس و الأخرى ضابطة و عددها (75) تلميذ و تلميذه من تلاميذ الصف السادس: و تم تطبيق المعالجة التجريبية خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2017 / 2018م و بعد تطبيق ادوات القياس توصل البحث الى أنه يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى {u٢٢٦٥}0.05 بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى للآختبار التحصيلى لصالح التطبيق البعدى: و كذلك أنه يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى {u٢٢٦٥}0.05 بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى التطبيق البعدى للأختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -