فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة في تحسين مهارات القراءة و الكتابة لدى الطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية /
The effectiveness of a program based on the theory of multiple intelligences in improving my literacy skills Students with learning disabilities in Saudi Arabia
خضرة صقر شاهين البوعينين ؛ إشراف نادية محمود شريف : آمنة محمد سالم
- القاهرة : خضرة صقر شاهين البوعينين : 2019
- 236 ص : رسوم بيانية ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربوية - قسم علم النفس التربوي
هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف فاعلية برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة فى تحسين مهارات القراءة و الكتابة لدى الطلبة ذوى صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية: و الكشف عن أثر برنامج قائم على نظرية الذكاءات المتعددة فى تحسين مهارات القراءة والكتابة للتلميذات ذوي صعوبات التعلم بالمملكة العربية السعودية: و استعانت الباحثة بالأدوات الآتية: مقياس القراءة و الكتابة لذوى صعوبات التعلم بالصف الثانى الابتدائى (قبلى - بعدى) للوقوف على المستوى التحصيلى للطلبة قبل البرنامج و بعده (إعداد الباحثة): و اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لجون رافن إعداد و تقنين: علا يوسف: 2015
الذكاءات المتعددة ذوى صعوبات التعلم مهارات القراءة و الكتابة