أثر التفاعل بين نمط التغذية الراجعة ببيئة تعلم قائمة على الفيديو التفاعلى التكيفى و أسلوب التعليم لدى تلاميذ ذوى صعوبات تعلم العلوم بالمدرسة الاعدادية على الحمل المعرفى و بقاء أثر التعلم /
The effect of interaction between the feedback style in learning environment based on adaptive interactive video and learning style of preparatory students with science learning disabilities on cognitive load and the survival of the learning impact
حنان محمد طلعت محمد الطاهر ؛ إشراف منى محمد الصفى الجزار : رانيا ابراهيم أحمد السيد
- القاهرة : حنان محمد طلعت محمد الطاهر : 2019
- 290 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم
سعى البحث للكشف عن أثر التفاعل بين نمط التغذية الراجعة (السمعى - النصى) ببيئة التعلم القائمة على الفيديو التفاعلى التكيفى و أسلوب تعلم (تقاربى - تباعدى) لدى تلاميذ ذوى صعوبات تعلم العلوم بالمرحلة الاعدادية على الحمل المعرفى و بقاء أثر التعلم: تكونت العينة من (28) تلميذ من المرحلة الاعدادية بالصف الثانى للعام الدراسى 2018/2019: تم تقسيمهم لمجموعتين صنفوا طبقاً لأساليب التعلم (التقاربى / التباعدى) كل مجموعة (14) تلميذ: ثم تم تقسيم كل مجموعة إلى مجموعتين تبعا لنوع المعالجة التجريبية بحيث أصبح عدد المجموعات النهائية (4) كل مجموعة (7) تلاميذ
أسلوب التعلم التغذية الراجعة الفيديو التفاعلى التكيفى