TY - BOOK AU - ماجدة محمد محمد عمار AU - منى محمد علي جاد : AU - هبة حسين طلعت حامد : TI - برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين = : A program based on the visual memory strategy to develop some of language skills for toddler child / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - ماجدة محمد محمد عمار : KW - البرنامج KW - الذاكرة البصرية KW - المهارات اللغوية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية رياض الأطفال - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة: إلى تصميم برنامج قائم على استراتيجية الذاكرة البصرية لتنمية بعض المهارات اللغوية للطفل الحضين: حيث طبقت الدراسة البرنامج فى ثلاث حضانات بحى الهرم بالجيزة: و استخدمت هذه الأدوات القياسية: (بطاقة ملاحظة المهارات اللغوية للطفل الحضين - استبيان الممارسات اللغوية للأسرة مع طفلها الحضين) قبل و بعد تطبيق البرنامج (إعداد الباحثة) - و أدوات جمع البيانات الآتية (الدراسة الاستطلاعية و استمارة المستوى الاقتصادى و الاجتماعى) بالإضافة إلى أدوات المعالجة التجريبية (دليل الممارسات الوالدية: و برنامج الدراسة): و قد طبقت الدراسة على عينة مكونة من 30 طفلًا من الفئة العمرية 12-24 شهرًا باستخدام المنهج شبه التجريبى: و توصلت نتائج الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على استراتيجية الذاكرة البصرية في تنمية بعض المهارات اللغوية لدى الطفل الحضين: حيث أظهرت الدراسة ذلك UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -