TY - BOOK AU - عبدالرحمن رجب عبدالفتاح حسن AU - حسن حسينى جامع : AU - هناء محمد مرسى جمال الدين : TI - أثر اختلاف صورة إصدارات صحف الحائط المدرسية على تنمية الوعى الصحفى لتلاميذ الحلقة الإعدادية / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - عبدالرحمن رجب عبدالفتاح حسن : KW - الوعى الصحفى KW - تلاميذ الحلقة الإعدادية KW - صحيفة الحائط المدرسية المطبوعة بالكمبيوتر N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم تكنولوجيا التعليم; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلى الكشف عن أثر برمجية تعليمية على تنمية الوعى الصحفى و علاج القصور الذى عليه واقع صحيفة الحائط المدرسية من تدنى مستوى الوعى الصحفى (كفايات الإخراج الصحفى و الاتجاه نحو إخراج صحيفة الحائط المدرسية) للتلاميذ: و ذلك من خلال دراسة أثر البرمجية التعليمية على إخراج صحف الحائط المدرسية المطبوعة بالكمبيوتر مقارنة بالأسلوب التقليدى اليدوى: تكونت عينة البحث الأساسية من (40) تلميذاً من تلاميذ الصف الثانى بالحلقة الإعدادية تم اختيارهم عشوائياً: تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما ضابطة تكونت من (20) تلميذاً: و الأخرى تجريبية تكونت من (20) تلميذاً: و اعتمد البحث على برنامج تدريبى يشتمل على برمجية للتدريب على كيفية استخدام الناشر الصحفى و استخدم الباحث ثلاث أدوات للقياس هم اختبار تحصيلى للجانب المعرفى لكفايات الإخراج الصحفى (إعداد الباحث): و بطاقة تقييم منتج لقياس الجانب العملى لكفايات الإخراج الصحفى (إعداد طارق الصعيدى: 2005) و مقياس الاتجاه نحو إخراج صحيفة الحائط المدرسية (إعداد طارق الصعيدى: 2005): و توصل البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.01) بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للاختبار التحصيلى لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك لبطاقة تقييم المنتج لصالح المجموعة التجريبية: و كذلك لمقياس الاتجاه لصالح المجموعة التجريبية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -