برنامج تدريبى لتنمية بعض عادات العقل للمعلمات كمدخل لجودة التعليم فى رياض الأطفال /
A training program for some habits of mind for teachers as an input to the quality of education in kindergartens
إيمان محمد عفيفى عبدالوهاب ؛ إشراف منى محمد على جاد : حنان أبوالمعارف أحمد يونس
- القاهرة : إيمان محمد عفيفى عبدالوهاب : 2019
- 213ص ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
هدف الدراسة: إبراز أهمية عادات العقل فى الارتقاء بجودة الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال. تصميم و تجريب برنامج لتنمية عادات العقل لدى معلمات الروضة لضمان جودة الأداء المهنى لهن و بالتالى جودة الخبرات التربوية المقدمة لطفل الروضة. أدوات الدراسة: اختبار التصرف بالمواقف لقياس عادات العقل (إعداد الباحثة). المقياس المتدرج الثلاثى لقياس عادات العقل (إعداد الباحثة). أداة تقييم جودة الأداء المهنى لمعلمات رياض الأطفال (إعداد الباحثة). نتائج الدراسة: اظهرت نتائج الدراسه الحاليه فاعليه البرنامج المقترح فى تنميه بعض عادات العقل الخمسه المنتقاه لدى معلمات رياض الاطفال فقد ظهرت فروق ذات دلاله احصائيه بين التطبيق القبلى و البعدى فى اختبارات و مقاييس الدراسه الحاليه لصالح التطبيق البعدى و بنسب تحسن ملحوظه و بذلك تؤيد هذه النتائج صحه فروض الدراسه كما اوضحت النتائج فاعليه البرنامج الحالى فى الارتقاء بمستوى الاداء المهنى للمعلمات وبذلك تؤيد هذه النتائج صحه فروض الدراسه و بالتالى يتم قبولها