TY - GEN AU - محمود اسامة جلال ناصف AU - سمير ايليا القمص : AU - صلاح الدين جوهر : AU - نجوى يوسف جمال الدين : TI - تطوير نظام التربية العملية لطلبة كلية التربية بجامعة البحرين فى ضوء معايير ادارة الجودة الشاملة / PY - 2006/// CY - القاهرة : PB - محمود اسامة جلال ناصف : KW - التربية العملية KW - التطوير KW - الجودة الشاملة KW - كلية التربية بجامعة البحرين KW - معايير الادارة N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - معهد الدراسات و البحوث التربوية - قسم اصول التربية و تعليم الكبار; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - مع دخول الالفية الثالثة : واجه التعليم فى الوطن العربى جملة من التحديات المتشابكة كانت نتيجة للتحولات العالمية والتى ساهمت فى ظهور ما يعرف باسم مجتمع ما بعد الحداثة Post - Modernity والذى تميز بالتغيرات المتسارعة فى العلوم والتكنولوجيا : والعولمة : والمعلوماتية : والكونية : والاتصالات التى لم يسبق لها مثيل من قبل : وانعكس ذلك بشكل او باخر على نظم التعليم ومؤسساته : وتزايد الاهتمام بمفاهيم جديدة فى التعليم مثل جودة التعليم : عولمة التعليم Globalization of Education : والتعليم مدى الحياة Life Long Education الخ : ودفعت هذه التحديات الدول العربية الى اعادة النظر فى اهداف التربية بعامة : وبرامج اعداد المعلمين وتاهيلهم بخاصة : من خلال تشخيص الواقع والتخطيط للمستقبل : عن طريق وضع معايير لتجويد عمليات اعداد المعلمين لمواجهة متطلبات القرن الحادى والعشرين بكل مستجداته (1) UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -