استثمار حفر الجرافيك الباتيكى بتصميمات مستلهمه من التراث العمانى لإنتاج مطبوعات مستحدثه كمشروعات صغيرة = Investment of batik graphic engraving inspired from omani design heritage to produce innovated prints as small projects /
Investment of batik graphic engraving inspired from omani design heritage to produce innovated prints as small projects
نجلاء بنت سالم بن محمد المرضوف السعدى ؛ إشراف سميرة الشريف
- القاهرة : نجلاء بنت سالم بن محمد المرضوف السعدى : 2019
- 311 ص : مثيليات ؛ 25سسم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم التربية الفنية
الفصل الأول :التعريف بالبحث: مشكلتة: فروضة: أهدافة: أهميته: حدوده: وكذلك يشتمل على صورة عامة عن منهج و اجراءات البحث: و تعريف المصطلحات: و الدراسات السابقة و المرتبطة. الفصل الثانى: تناول هذا الفصل رموز تراث الفن العمانى. كما تناول هذا الفصل المشروعات الصغيره و أهدافها و أهمها و العوامل المشترطه لاعداد مشروع صغير. الفصل الثالث: تناول هذا الفصل تعرف الباتيك التقليدى لآحد اساليب الصباغه بالمناعه و تقنياته و أدواته و الخامات الخاصه به. كما تناول هذا الفصل فنانين الباتيك على المستوى العربي والعالمى. الفصل الرابع: تناول هذا الفصل التجريب كمدخل للطرق الادائيه للحفر الجرافيك الباتيكى: و عرض مفصل للتجارب الذاتية للدارسة. الفصل الخامس: تناول هذا الفصل نتائج التجربة الطلابية. الفصل السادس: تناول هذا الفصل نتائج البحث و توصياتة: المراجع: و ملخص و المستخلص و الملاحق. الفصل الأول: خطة البحث. الفصل الثانى: التراث الفنى العمانى و المشروعات الصغيرة. الفصل الثالث: الباتيك التقليدى و فنانيها. الفصل الرابع: جماليات فن الحفر الجرافيكى الباتيكى. الفصل الخامس: الحفر الجرافيكى الباتيكى بتصميمات من التراث العمانى. الفصل السادس: استثمار الحفر الباتيكى فى توظيفات المشروعات الصغيرة