سيد محمد زكى محمد البدوى

الوظيفة الاجتماعية للمدرسة فى ضوء الفكر التربوى المعاصر : منظور نقدى / The social function of the School in the light of contemporary educational thought : Critical prospective سيد محمد زكى محمد البدوى ؛ إشراف نادية يوسف جمال الدين : هند سيد الشوربجى - القاهرة : سيد محمد زكى محمد البدوى : 2019 - 340ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم أصول التربية

هدف البحث إلى تعرف الوظيفة الاجتماعية للمدرسة فى ضوء الفكر التربوى المعاصر: و معرفة الوظيفة الخفية للمدرسة: و معرفة ماهية المدرسة من وجهة نظر نظريات الفكر التربوى المعاصر: و بيان أهمية اختلاف و تنوع المدارس فى مصر و تأثيرها على التمييز الطبقى بين التلاميذ: و إعادة إنتاج مجتمعهم من خلال مايقدم لهم من وسائل مختلفة للتعلم بحسب طبقاتهم الاجتماعية: و تتمثل أهمية هذه الدراسة فى إلقاء الضوء على الوظيفة الاجتماعية للمدرسة في ضوء الفكر التربوى المعاصر: و وضع رؤية مقترحة لمدرسة المستقبل فى مصر نتيجة للرؤية النقدية التحليلية لوظيفة المدرسة الحالية داخل مصر



الفكر التربوى المعاصر المدرسة الوظيفة الاجتماعية