ديما عبدالله زيتون

إستخدامات الشباب الجامعى لمولقع التسويق الإلكترونى عبر الإنترنت : دراسة ميدانية / The university youth s uses of electronic marketing sites via the internet : A field study ديما عبدالله زيتون ؛ إشراف محمد سيد عتران : مروى السعيد حامد - الدقهلية : ديما عبدالله زيتون : 2018 - 228 ص : رسوم بيانية ؛ 30سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة المنصورة - كلية الأداب - قسم الإعلام

تهدف هذه الدراسة فى التعرف على استخدامات الشباب الجامعى لمواقع التسويق الإلكترونى عبر الإنترنت و ينبثق من الهدف الرئيسى الأهداف الفرعية التالية: التعرف على مستوى معرفة الشباب الجامعى: و مدى تصفحهم لمواقغ التسويق الإلكترونية المختلفة و معدلات هذا التصفح. التعرف على أهداف الشباب الجامعى من اختيار السلع المختلفة و تفضيلهم لها و علاقتها بمعدل التصفح للمواقع الإلكترونية. دراسة الخصائص المفضلة / الغير المفضلة للشباب الجامعى بمواقع التسويق الإلكترونى و التعرف على مقترحات المبحوثين لتطوير هذه المواقع فى سبيل تلبيتها لحجاب و رغبات الشباب لها. حيث قامت الباحثة بإجراء دراسة ميدانية على عينة عشوائية ممثلة لشباب الجامعات المصرية متمثلة فى 450 عينة شملت الجامعات - جامعة المنصورة - جامعة مصر الدولية - جامعة الاهرام الكندية بواقع 150 مفردة بكل جامعة. و كانت أهم النتائج كما يلى: أن الغالبية العظمى من الشباب الجامعى عينة الدراسة يثقون الى حد ما بمواقع التسويق الإلكترونى بنسبة 77.5%: بينما بلغت نسبة من يثقون الى حد كبير بمواقع التسويق الإلكترونى 9.8%: على حين بلغت نسبة من لا يثقون إطلاقا بمواقع التسويق الإلكترونى 12.7% من إجمالى عينة الدراسة. مما يشير الى ثقة كبيرة يوليها طلبة الجامعات المصرية عينة الدراسة لمواقع التسويق الإلكترونى