TY - BOOK AU - إيناس محمود على موسى AU - أمل أحمد جمعه : AU - محمد السيد صديق : TI - أنماط استخدام الإنترنت لدى عينة من مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى بالمدارس الثانوية : : دراسة سيكومترية كلينيكية = Internet usage patterns in asample of high and low achievers academic achievement in secondary schools , Psychometric clinical study / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - إيناس محمود على موسى : KW - أنماط استخدام الإنترنت KW - طلاب المرحلة الثانوية مرتفعى الإنجاز الأكاديمى KW - طلاب المرحلة الثانوية منخفضى الإنجاز الأكاديمى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة إلى التعرف على الفروق بين طلاب المرحلة الثانوية مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت : و كذلك التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث مرتفعى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: أيضا التعرف على الفروق بين الذكور و الإناث منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: معرفة مدى اختلاف ملامح الصفحة النفسية وفقاً للتحليل الكيفى لنتائج دراسة الحالة المتعمقة للحالات الطرفية فى مقياس الإنجاز الأكاديمى: و فى سبيل تحقيق هذه الأهداف تم إعداد أدوات الدراسة المتمثلة فى مقياس أنماط استخدام الإنترنت: و مقياس الإنجاز الأكاديمى: استمارة دراسة الحالة للمراهقين: و اختبار روتر لتكملة الجمل: و تم اختيار عينة الدراسة من مجموعة من طلاب المرحلة الثانوية الذين تتراوح أعمارهم بين 16- 18 عام من طلاب الثانوية العسكرية و الثانوية المشتركة بجزيرة شندويل و معهد بنى زار الأزهرى: و تم تطبيق أدوات الدراسة عليهم: نتائج الدراسة و قد توصلت الدراسة إلى وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات طلاب المرحلة الثانوية مرتفعى و منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت لصالح منخفضى الإنجاز الأكاديمى: فهم أكثر استخداماً للإنترنت: كما أسفرت نتائج الدراسة عن عدم وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطات درجات الذكور و الإناث مرتفعى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: أيضا عدم وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطات درجات الذكور و الإناث منخفضى الإنجاز الأكاديمى على مقياس أنماط استخدام الإنترنت: وجود اختلاف فى ملامح الصفحة النفسية وفقًا للتحليل الكيفى لنتائج دراسة الحالة المتعمقة للحالات الطرفية فى مقياس الإنجاز الأكاديمى فى متغير السمات الشخصية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -