TY - BOOK AU - منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم AU - منى محمد عبدالله : AU - هند إسماعيل إمبابى : TI - برنامج لتنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم / PY - 2018/// CY - القاهرة : PB - منة الله السيد مصطفى أحمد قاسم : KW - أطفال الروضة KW - المفاهيم الاقتصادية KW - صعوبات التعلم N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت الدراسة الحالية إلى إعداد برنامج قائم على تنمية المفاهيم الاقتصادية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم: و تكونت عينة الدراسة من 20 طفلا للمجموعة الضابطة و 10 أخرون للمجموعة التجريبية من الأطفال ذوى صعوبات التعلم الذين تترواح أعمارهم من 5-6 سنوات: و قد اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المفاهيم الاقتصادية إعداد منى محمد عبدالله يوسف: مقياس المستوى الإقتصادى الاجتماعى إعداد محمود عبدالحليم منسى: مقياس صعوبات التعلم اعداد عادل عبدالله محمد: مقياس المصفوفات المتتابعة لرافن: البرنامج التدريبى: و قد توصلت النتائج إلى أنه: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج التدريبى فى اتجاه القياس البعدى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية. لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم فى القياسين البعدى و التتبعى لمقياس المفاهيم الاقتصادية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -