مدى تأثير الإتاحة الإلكترونية للمحتوى على كل من القراءة الأكاديمية و القراءة الترفيهية : دراسة ميدانية على طلاب الدراسات العليا و أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة = The impact of electronic content availability on both academic reading and leisure reading , A field study on post graduate students and university professors at Cairo university /
شيماء عبدالتواب رياض خميس ؛ إشراف سحر يوسف محمد : هشام محمود عزمى
- القاهرة : شيماء عبدالتواب رياض خميس : 2019
- 166 ص : رسوم بيانية ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الآداب - قسم المكتبات و الوثائق و تقنيه المعلومات
تهدف الدراسة لقياس مدى تأثير الإتاحة الإلكترونية للمحتوى على تفضيل الشكل القرائى: فضلًا عن محاولة التعرّف على العوامل التى تتحكّم فى تلك التفضيلات: و ذلك عند ممارسة نوعين من القراءة هما القراءة الأكاديمية: و القراءة الترفيهية. و قد طُبقت الدراسة على عينة من طلاب الدراسات العليا و أعضاء هيئة التدريس بجامعة القاهرة قوامها (348) فرد من خمس كليات تابعة للقطاعين العلمى و الأدبى: و تم جمع البيانات من مجتمع الدرسة اعتماًدًا على الاستبيان كأداة أساسية. توصّلت الدراسة لمجموعة من النتائج: قدمت الباحثة على ضوئها عدد من التوصيات
القراءة الأكاديمية القراءة الإلكترونية القراءة الترفيهية