تطوير أداء معلمى انلغة انعربية بمدارس انتعليم انفنى انصناعى على ضوء معايير الجودة : تصور مقترح = Developing the performance of Arabic language teachers at industrial technical education schools in the light of quality standards , A suggested proposal /
Developing the performance of Arabic language teachers at industrial technical education schools in the light of quality standards : A suggested proposal
مروة حسنى أحمد عابدين ؛ إشراف أسامة محمود فراج : عمرو مصطفى أحمد
- القاهرة : مروة حسنى أحمد عابدين : 2020
- 169ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم انتعليم انعالى و انتعليم المستمر
هدفت هذه الدراسة الى تعرف معاير جودة اداة معلم اللغة العربية بمدارس التعليم الفنى الصناعى: و الوقوف على الواقع الحالى لمعلمى اللغة العربية بمدارس التعليم الفنى الصناعى و مدى توافر معاير الجودة لديهم: و وضع تقديم تصور مقترح لتطوير اداءهم فى ضوء معاير الجودة: استخدمت الدراسة المنهج الوصفى لكونه ملائم لطبيعة الدراسة: و استخدمت المجموعات البورية و الاستبانة كأدوات لجمع البيانات و قد تكونت عينة الدراسة من معلمى اللغة العربية بمدارس التعليم الفنى الصناعى بمحافظة بنى سويف: و توصلت الدراسة الى عدة نتائج اهمها وجود فجوة بين معاير الجودة و بين الواقع اداء معلمى اللغة العربية داخل مدارس التعليم الفنى الصناعى: كذلك ضعف مشاركة المسؤولين عن التعليم الفنى و مؤسسات المجتمع المدنى فى رفع كفاءة معلم اللغة العربية بالتعليم الفنى الصناعى
التعليم الفنى الصناعى تطوير أداء معلمى انلغة انعربية معلم اللغة العربية