TY - BOOK AU - رباب عبدالله أحمد زويد AU - أمين على محمد سليمان : AU - نادية محمود شريف : TI - أثر برنامج قائم على الإدراك الحسى فى تحسين مهارات القراءة و الكتابة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية بمملكة البحرين / PY - 2020/// CY - القاهرة : PB - رباب عبدالله أحمد زويد : KW - صعوبات التعلم KW - صعوبات تعلم القراءة KW - صعوبات تعلم الكتابة N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث إلى التعرف على أثر برنامج قائم على الإدراك الحسى فى تحسين مهارات القراءة و الكتابة للتلاميذ ذوى صعوبات التعلم فى المرحلة الابتدائية بمملكة البحرين. و قد تم تطبيق اختبار المصفوفات المتتابعة لرافن (الصورة المقننة فى البيئة البحرينية): و اختبارى تشخيص صعوبات تعلم القراءة و الكتابة (تأليف صلاح عميرة على) (إعداد الباحثة): اختباري التحصيل فى مادة اللغة العربية (القراءة الجهرية) (الكتابة) (إعداد الباحثة): اختبار الإدراك البصرى و السمعى (إعداد مورسون جاردنر): و البرنامج التدريبى المقترح (إعداد الباحثة). و اتسمت هذه الأدوات بثبات و صدق مرتفع: و تكونت العينة من (50) تلميذا من ذوى صعوبات التعلم UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -