المناخ المدرسى و علاقته بالتوافق المهنى للمعلم و الأمن النفسى لدى التلاميذ فى المرحلة الإبتدائية = School climate and its relationship with occupational adjustment for teachers and psychological security for primary stage pupils /
School climate and its relationship with occupational adjustment for teachers and psychological security for primary stage pupils
مى مصطفى أحمد محمود ؛ إشراف محمد السيد صديق : ابراهيم محمد سعد
- القاهرة : مى مصطفى أحمد محمود : 2019
- 134ص ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراست العليا للتربية - قسم علم النفس الإرشادى
هدفت الدراسة الحالية التعرف على العلاقة بين المناخ المدرسى و التوافق المهنى لدى المعلمين و الامن النفسى لتلاميذ المرحلة الابتدائية: و تضمنت العينة (300) من معلمى و معلمات المرحلة الابتدائية و (300) من تلاميذ المرحلة الإبتدائية: و تم تطبيق الدراسة فى العام الدراسى (2018-2019) و استخدمت الدراسة مقياس المناخ المدرسى و مقياس التوافق المهنى و مقياس الامن النفسى (إعداد الباحثة): و قد أظهرت نتائج الدراسة: وجود فروق دالة إحصائيا "بين متوسطى درجات المعلمين و المعلمات فى مقياس المناخ المدرسى" فى إتجاه المعلمات: وجود فروق دالة إحصائيا "بين درجات المعلمين و المعلمات فى مقياس التوافق المهنى" فى إتجاه المعلمات، و جود فروق ذات دلالة إحصائية" بين درجات التلاميذ و التلميذات فى مقياس الامن النفسى فى إتجاه التلميذات