TY - BOOK AU - مروة محمود حسن سيف AU - أسامة محمود فراج : AU - عمرو مصطفى أحمد : AU - محمد عاطف عبدالحافظ عطيفى : TI - أثر برنامج تدريبى قائم على نظرية العبء المعرفى فى تحسين عادات العقل و مهارات التفكير الإيجابى لدى الطالب المعلم = : The impact of a training program based on the theory of cognitive load in improving the habits of mind and positive thinking skills For the student teacher / PY - 2020/// CY - القاهرة : PB - مروة محمود حسن سيف : KW - التفكير الإيجابى KW - العبء المعرفى KW - عادات العقل المنتجة N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يعد العبء المعرفى من المشكلات التى تهدد النظام التعليمى و يتكون نتيجة ضعف القدرة على التركيزعلى أكثر من موضوعين أساسين: مما يؤدى إلى ضعف الذاكرة: و تعد عادات العقل المنتجة هى تحويل الذكاء من قدرة تحت الطلب إلى عادات عقل منتجة توفر يقظة دائمة تجاه مواطن القصور فى التفكير: و تعتبر عملية تعليم التفكير صعبة و لذلك فإننا فى حاجة إلى تطوير أنماط التفكير السائدة عند الانسان و إكسابه طرق إيجابية و أساليب جديدة فى التفكير UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -