تأثير كثرة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى على الاستهلاك الترفى بالاعتماد على دور الكلمة الإلكترونية المنطُوقة /
مها مصطفى حسن مصطفى سرور ؛ إشراف عبير عبدالرحمن محروس : محمد حامد صفوت الشرنوبى
- القاهرة : مها مصطفى حسن مصطفى سرور : 2020
- 145ص ؛ 30سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
تزايدت أهمية استخدام الإنترنت و ما يصحبها من تصفح للمواقع الإلكترونية: و خاصة مواقع التواصل الاجتماعى لما يحققه من فوائد عديدة: و التى تعود بالنفع على المستخدمين المستهلكين و أصحاب المصالح: فمن ضمن منافع استخدام الأنترنت؛ الحصول على المعلومات من أى مكان؛ و فى أى وقت بأقل جهد و وقت و تكلفة: كما لا يمكن تجاهل دور الكلمة الإلكترونية المنطوقة: و التى تتمثل فى كونها عبارات ايجابية أو سلبية بخصوص أى منتج أو أى علامة تجارية: و التى تقوم بدور مهم فى التأثير على القرارات الشرائية للمستهلكين: و خصوصا مستهلكى المنتجات الترفيه. فالهدف من البحث هو دراسة العوامل المؤثرة على الاستهلاك الترفى (مثل: وسائل التواصل الاجتماعى: و دور انكلمة الإلكترونية المنطُوقة) بالتطبيق على قطاعين مختلفين: و هما: قطاع الجامعات الخاصة: و قطاع الهواتف المحمولة الذكية: و قد بلغت مفردات العينة لقطاع الجامعات الخاصة (262) مفردة و (222) للهواتف الذكية المحمولة: ليصل اجمالى مفردات العينة (484) مفردة: و ذلك بالاعتماد على عينة ميسرة غير احتمالية: تم حصر المقاييس المستخدمة فى الدراسات السابقة: ثم تم تصميم قائمة استقصاء مهيكلة كوسيلة لتجميع البيانات الأولية من مجتمع البحث
الاستهلاك الترفى الكلمة الإلكترونية المنطُوقة وسائل انتواصل الاجتماعى