TY - BOOK AU - مها مصطفى حسن مصطفى سرور AU - عبير عبدالرحمن محروس : AU - محمد حامد صفوت الشرنوبى : TI - تأثير كثرة استخدام وسائل التواصل الاجتماعى على الاستهلاك الترفى بالاعتماد على دور الكلمة الإلكترونية المنطُوقة / PY - 2020/// CY - القاهرة : PB - مها مصطفى حسن مصطفى سرور : KW - الاستهلاك الترفى KW - الكلمة الإلكترونية المنطُوقة KW - وسائل انتواصل الاجتماعى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تزايدت أهمية استخدام الإنترنت و ما يصحبها من تصفح للمواقع الإلكترونية: و خاصة مواقع التواصل الاجتماعى لما يحققه من فوائد عديدة: و التى تعود بالنفع على المستخدمين المستهلكين و أصحاب المصالح: فمن ضمن منافع استخدام الأنترنت؛ الحصول على المعلومات من أى مكان؛ و فى أى وقت بأقل جهد و وقت و تكلفة: كما لا يمكن تجاهل دور الكلمة الإلكترونية المنطوقة: و التى تتمثل فى كونها عبارات ايجابية أو سلبية بخصوص أى منتج أو أى علامة تجارية: و التى تقوم بدور مهم فى التأثير على القرارات الشرائية للمستهلكين: و خصوصا مستهلكى المنتجات الترفيه. فالهدف من البحث هو دراسة العوامل المؤثرة على الاستهلاك الترفى (مثل: وسائل التواصل الاجتماعى: و دور انكلمة الإلكترونية المنطُوقة) بالتطبيق على قطاعين مختلفين: و هما: قطاع الجامعات الخاصة: و قطاع الهواتف المحمولة الذكية: و قد بلغت مفردات العينة لقطاع الجامعات الخاصة (262) مفردة و (222) للهواتف الذكية المحمولة: ليصل اجمالى مفردات العينة (484) مفردة: و ذلك بالاعتماد على عينة ميسرة غير احتمالية: تم حصر المقاييس المستخدمة فى الدراسات السابقة: ثم تم تصميم قائمة استقصاء مهيكلة كوسيلة لتجميع البيانات الأولية من مجتمع البحث UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -