إستخدام بعض استراتيجيات التعلم النشط لتنمية السلوك البيئى و التحصيل لدى الأطفال المتأخرين دراسيا فى المرحلة الابتدائية /
The use of some active learning strategies to develop environmental behavior and achievement in children who are studying late in the elementary stage
نادية أحمد عويس ؛ إشراف سميرة السيد عبدالعال : نجلاء فتحى أحمد عبدالحليم
- القاهرة : نادية أحمد عويس : 2020
- 358 ص : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم دراسات الطفولة
هدف البحث للتعرف على أثر استخدام بعض استرايتجيات التعلم النشط على تنمية السلوك البيئى و التحصيل لدى مجموعة من الأطفال المتأخرين دراسيا فى المرحلة الابتدائية باستخدام المنهج التجريبى من خلال اختبار ثلاث مجموعات تجريبية و مجموعة ضابطة من أطفال الصف الثالث الابتدائى المتأخرين دراسيا: و إعداد أداتى البحث و المواد التعليمية (بطاقة ملاحظة السلوك البيئى و إختبار التحصيل و أنشطة استراتيجيات التعلم النشط: القصص المصورة: لعب الأدوار: المشروعات): و أشارت النتائج الى تحسن السلوك البيئى و التحصيل بعد تطبيق أنشطة استراتيجيات التعلم النشط المستخدمة