التسويق السياسي وإدارة الحملات الانتخابية /
Political marketing and campaign management
علاء الدين بسيوني عبدالسلام إبراهيم الرميلى ؛ إشراف إكرام بدر الدين
- القاهرة : علاء الدين بسيوني عبدالسلام إبراهيم الرميلى : 2020
- ص؛ 311 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الأقتصاد والعلوم السياسية - قسم العلوم السياسية
تقع هذه الرسالة ضمن مجموعة البحوث التي تهتم بجودة مخرجات الحملات الأنتخابية في النظم السياسية: والتي يجب أن تتوقف ورغبات واحتياجات المواطنين: لتؤسس لعلاقة قائمة على تبادل القيمة بين الحاكم والمحكوم في اطار يتسم بالنزاهة والشفافية وتبادل السلطة : حيث تتنافس الأحزاب السياسية: سواء أكانت في الحكم أو في المعارضة: على إرضاء الناخبين للفوز بتأييدهم: فضلاً عن دراسة البيئة السياسية والأنتاخابية بغرض الإدراك المستمر للمتغيرات المختلفة التى تحدث فيها: وبالتالي أصبح منهج ىالتسويق السياسي يفسر سلوك الفاعلين السياسيين على اختلاف مواقعهم وأهدافهم داخل النظام السياسي: وقد يتخطي فكرة الانتخابات والحملات الانتاخابية إالي كيفية تصميم وتقديم السياسات العامة: وفقاً لرغبات الناس : لذا تسهم نظرية "التسويق السياسي " في زيادة نسبة المشاركة السياسية للناخبين وثقتهم في الأحزاب والنظام ككل
إدارة الحملات الأنتخابية الانتخابات الرئاسة الأمريكية 2016 التسويق السياسي