TY - BOOK AU - ريهام رضا سيد أحمد AU - محمود أبوالنور عبد الرسول : AU - هبه عبدالفتاح مسعد محمد حمص : TI - الإدارة المدرسية ودورها فى تفعيل أنشطة التربية الموسيقية بالحلقة الثانية من التعليم الأساسى فى كل من جمهورية مصر العربية ودولة الكويت فى ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة / PY - 2020/// CY - القاهرة : PB - ريهام رضا سيد أحمد : KW - الأتجاهات العالمية المعاصرة KW - الإدارة المدرسية KW - أنشطة التربية الموسيقية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية والنفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - اختلف مفهوم الإدارة المدرسية الحديثة في ظل التحديات التي تواجه عصرنا الحالي: المتمثلة في:التقدم العلمي والتكنولوجي: الانفجار المعرفي: {uئإإؤ}{uئإ٩٨}{uئإأأ}{uئإ٩٨}{uئإ٩٢}{uئإءؤ}{uئإ٨ؤ}{uئإئ٩}{uئإء٩}{uئإ٨ؤ}{uئإءؤ}{uئإ٩٣}{uئإ٨ؤ}{uئإؤئ}{uئإإ٤}{uئإء٩}{uئإءؤ}{uئإآ٤}{uئإئ٤}{uئإ٩٤} وسيلة مهمة لتنظيم الجهود الجماعية في المدرسة من اجل تنمية الطالب تنمية شاملة متكاملة ومتوازنة وفقا لقدراته واستعداداته وظروف البيئة التي يعيش فيها كما يحتاجها المعلم لتسيير أمورة وأمور مدرسته ومن هنا أصبحت الإدارة المدرسية ذات أهمية بالغة بالنسبة للطالب وللمعلم وغيرهم ممن يعملون في المدرسة بل ولأولياء أمور الطلاب والبيئة المحلية كما تحتاجها المدرسة لتسير أمورها التعليمية. فالتربية الحديثة تهدف الي استثمار التعليم من خلال اعداد الانسان للحياة: وتوظيف طاقاته من اجل خدمة المجتمع: ولكي تحقق التربية أهدافها المنشودة فهي بحاجة الي إدارة فعاله وهادفة ومتطورة: فجوهر الإدارة هو استغلال الطاقات المادية والبشرية بأقل جهد ووقت ممكن UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -