TY - BOOK AU - آية الله بدر الدين عزت حجازى AU - داليا محمد عبدالله : TI - العوامل المؤثرة على المحادثات الإلكترونية عبر موقع الفيسبوك و فعاليتها نحو الوزن النسبى للعلامة التجارية / PY - 2020/// CY - القاهرة : PB - آية الله بدر الدين عزت حجازى : KW - المتغيرات الديموغرافية KW - المحادثات الإلكترونية عبر الفيسبوك KW - الوزن النسبى للعلامة التجارية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الإعلام - قسم العلاقات العامة و الإعلان; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تستهدف الدراسة البحث عن العوامل التي تؤثر على قيام الفرد بالمحادثات الإلكترونية عبر موقع الفيسبوك: و الكشف عن العلاقة بين أبعاد المحادثات الإلكترونية و أبعاد الوزن النسبى للعلامة التجارية: مع الأخذ في الاعتبار المتغيرات الديموغرافية كمتغيرات وسيطة. و اعتمدت الدراسة فى إطارها النظرى على النموذج الذى وضعه (هوتنير {u٢٠١٣} مورتيشيه {u٢٠١٣} سيكوهرلى) عام 2013. كما قامت بتوظيف منهج المسح و أداة الاستبيان بالتطبيق على عينة عمدية تبلغ 410 مفردة من محافظتى القاهرة و الجيزة. و استخدمت الدراسة أيضًا معاملى الارتباط سبيرمان و بيرسون و أسلوب تحليل المسارات. توصلت الدراسة فى أهم نتائجها إلى ما يلى: وجود علاقة ارتباطية طردية بين القابلية للتأثر بالآخرين و بين كل من بعد تناقل الرسائل و بعد قيادة الرأى. وجود علاقة ارتباطية طردية بين إدراك العلاقات الاجتماعية عبر الفيسبوك و بين كل أبعاد المحادثات الإلكترونية (السعى نحو المعلومات و تناقل الرسائل و بعد قيادة الرأى). وجود علاقة ارتباطية طردية بين الثقة و بين كل من بعدى المحادثات الإلكترونية (السعي نحو المعلومات - تناقل الرسائل). عدم وجود علاقة ارتباطية بين الثقة و بين بعد قيادة الرأى. عدم وجود علاقة ارتباطية بين كثافة استخدام الفيسبوك كمصدر للمعلومات و بين كل من السعى نحو المعلومات و قيادة الرأى. وجود علاقة ارتباطية طردية بين كثافة استخدام الفيسبوك كمصدر للمعلومات و بين بعد تناقل الرسائل. عدم وجود علاقة ارتباطية بين نوع المصدر و بين كل من تناقل الرسائل و قيادة الرأى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -