TY - BOOK AU - مها محمود حسن جبر AU - على محمد المليجى : TI - سلوك العنف عند تلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى و علاقته بالدلالات الرمزية و النفسية فى التعبيرات البصرية / PY - 2020/// CY - القاهرة : PB - مها محمود حسن جبر : KW - الدلالات الرمزية و النفسية KW - العنف KW - تلاميذ المرحلة الأولى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - قسم العلوم التربوية و النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - عنوان الدراسة: سلوك العنف عند تلاميذ المرحلة الأولى من التعليم الأساسى و علاقته بالدلالات الرمزية و النفسية فى التعبيرات البصرية. اشتملت الدراسة على خمسة فصول على النحو التالى: الفصل الأول: (التعريف بالدراسة و حدودها) و تناول أهداف الدراسة: و أهمية الدراسة. الفصل الثانى: (المفاهيم الأساسية) ينقسم إلى أربعة مباحث هم: سلوك العنف: الدلالات الرمزية و النفسية للفن: التعبيرات البصرية للأطفال. الفصل الثالث: (الدراسات المرتبطة) مقسمة إلى ثلاثة أجزاء: أولا: دراسات تناولت سلوك العنف: ثانيا: دراسات تناولت التعبيرات الفنية للأطفال: ثالثاً: دراسات تناولت الدلالات الرمزية و النفسية: و تعليق عام على الدراسات المرتبطة: و فروض الدراسة. الفصل الرابع: (منهج الدراسة و إجراءاتها) تنقسم إلى أربع أجزاء: منهج الدراسة: عينة الدراسة: أدوات الدراسة: إجراءات الدراسة. الفصل الخامس: (النتائج والتوصيات) و يضم الفصل عرض النتائج الإحصائية للتجربة التطبيقية ثم نتائج الدراسة فى ضوء فروضها ثم توصيات الدراسة بالإضافة إلى ملاحق الدراسة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -