TY - BOOK AU - آيه بسيونى محمد نصر البنا AU - حنان أبوالمعارف : AU - منى محمد على جاد : TI - برنامج لتنمية بعض مهارات التفكير العلمى لدى طفل الروضة بإستخدام عادات العقل المنتجة / PY - 2019/// CY - القاهرة : PB - آيه بسيونى محمد نصر البنا : KW - طفل الروضة KW - عادات العقل المنتجة KW - مهارات التفكير العلمى N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربيه للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالى إلى/ تنميه بعض مهارات التفكير العلمى بااستخدام عادات العقل المنتجه لدى طفل الروضه- اعداد برنامج لتنميه بعض مهارات التفكير العلمى باستخدام عادات العقل المنتجه لدى طفل الروضه و تطبيقه و التحقق من فاعليته : و قد تم استخدام المنهج شبه التجريبى بنظام المجموعتين التجريبيه و الضابطه: و تكونت عينة الدراسة من: 40 طفل و طفله من أطفال روضه مدرسه كفر القصار الابتدائيه و التى تتراوح اعمارهم من (6:5) سنوات المستوى الثانى (كجى2) : و أدوات الدراسة: مقياس بعض مهارات التفكير العلمى لأطفال ماقبل المدرسه (اعداد الباحثه) - برنامج لتنميه بعض مهارات التفكير العلمى فى ضوء عادات العقل المنتجه (اعداد الباحثه) - بطاقة ملاحظه موجهه لمعلمة الروضه لملاحظه بعض مهارات التفكير العلمى لدى طفل ماقبل المدرسه (اعداد الباحثه) : و أسفرت النتائج عن: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية و متوسط درجات أطفال المجموعة الضابطة فى القياس البعدى للبرنامج باستخدام عادات العقل المنتجه على كل من بطاقة ملاحظة و مقياس مهارات التفكير العلمى المصور لأطفال الروضة لصالح المجموعة التجريبية- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج باستخدام عادات العقل المنتجه على كل من بطاقة ملاحظة مقياس مهارات التفكير العلمى المصور لأطفال الروضة فى اتجاه القياس البعدى ER -