فاعلية برنامج إرشادى قائم على أنشطة اللعب لتنمية الذكاء الوجدانى لدى طفل الحضانة /
The effectiveness of a counseling program based on play activities to develop the emotional intelligence of the nursery child
إلهام محمد زكى عمران ؛ إشراف سهير كامل أحمد : نهى محمود الزيات
- القاهرة : إلهام محمد زكى عمران : 2020
- 218 ص : صور ؛ 25سم
اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية
هدف البحث الحالى إلى قياس فاعلية برنامج إرشادى قائم على أنشطة اللعب لتنمية الذكاء الوجدانى لدى طفل الحضانة: و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة: و تكونت عينة البحث من (20) طفل و طفلة تراوحت أعمارهم من (3-4) سنوات من الملتحقين بحضانة روضة الأحباب بالحى السادس بمدينة6 أكتوبر: و تمثلت أدوات البحث فى: اختبار ستانفورد بينيه (الصورة الخامسة) إعداد (محمد طه - عبدالموجود عبدالسميع محمود ابوالنيل:2011) و مقياس الذكاء الوجدانى (إعداد الباحثة) و برنامج أنشطة لعب لتنمية الذكاء الوجدانى (إعداد الباحثة): و أسفرت نتائج البحث فاعلية أنشطة اللعب فى تنمية الذكاء الوجدانى لدى طفل الحضانة من 3-4