TY - BOOK AU - سمر رجب إبراهيم على AU - أحلام عبدالعظيم حامد : AU - إيمان سعد زناتى : AU - رانيا وجيه حلمى : TI - برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا / PY - 2020/// CY - القاهرة : PB - سمر رجب إبراهيم على : KW - المفاهيم العلمية KW - برنامج KW - فنون أداء N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم الأساسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - يهدف البحث الحالى إلى تعرف فعالية برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا: و تكونت عينة الدراسة من (20) طفلًا و طفلة من أطفال الروضة بالمستوى الثانى بروضة مدرسة محمود القهمورى لغات بكوم امبو- محافظة أسوان: و استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى الذى يعتمد على تصميم مجموعتين متكافئتين (تجريبية و ضابطة): و قد أعدت الباحثة أدوات الدراسة التى تمثلت فى: استبانة لتحديد أهم المفاهيم العلمية المناسبة لأطفال الروضة الموهوبين علمياً: و قائمة تشخيص أطفال الروضة الموهوبين علميا: و اختبار المفاهيم العلمية المصور لأطفال الروضة الموهوبين علمياً: و برنامج فنون أداء لإثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا: بالإضافة إلى استخدام اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة لرافن: و أشارت نتائج الدراسة إلى فاعلية برنامج فنون الأداء المقترح فى إثراء بعض المفاهيم العلمية لدى الأطفال الموهوبين علميا UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -