إستراتيجية مقترحة قائمة على أبعاد التعلم لتنمية الوعى السياحى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية = A suggested strategy based on dimensions of learning for developing the touristic awareness among preparatory stage students in social studies /
A suggested strategy based on dimensions of learning for developing the touristic awareness among preparatory stage students in social studies
خالد صلاح أنور موسى سالم ؛ إشراف الهام عبدالحميد فرج : شادية عبدالحليم تمام
- القاهرة : خالد صلاح أنور موسى سالم : 2021
- 332 ص : مثيليات ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس
هدف البحث إلى تنمية الوعى السياحى من خلال تنفيذ الإستراتيجية المقترحة القائمة على أبعاد التعلم لتنمية الوعى السياحى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و تم قياس فاعلية الإستراتيجية المقترحة القائمة على أبعاد التعلم لتنمية الوعى السياحى لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى: و توصل البحث إلى وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة (0,05) بين متوسطى درجات المجموعتين التجريبية و الضابطة: فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار المواقف ومقياس الوعى السياحى ككل: و لكل بعد على حده لصالح درجات المجموعة التجريبية، و بين متوسطى المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى و البعدى لاختبار المواقف و مقياس الوعى السياحى ككل: و لكل بعد على حده لصالح درجات التطبيق البعدى. و أسفرت نتائج البحث عن فاعلية "إستراتيجية مقترحة قائمة على أبعاد التعلم لتنمية الوعى السياحى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية فى مادة الدراسات الاجتماعية