TY - BOOK AU - أسماء إبراهيم الشحات إبراهيم وهدان AU - زينب على محمد على : AU - عادل عبدالله محمد : TI - فعالية برنامج نفس حركى فى تنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم / PY - 2020/// CY - القاهرة : PB - أسماء إبراهيم الشحات إبراهيم وهدان : KW - أطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم KW - برنامج نفسحركى KW - مهارات قبل الأكاديمية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التربية الخاصة; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - سعت الدراسة إلى بحث فعالية برنامج نفسحركى فى تنمية المهارات قبل الأكاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم: تكونت العينة من (10) أطفال الروضة من المعرضين لخطر صعوبات التعلم استخدمت الدراسة الأدوات التالية: (اختبار الذكاء لستانفورد بينيه: اختبار الفرز العصبى السريع: مقياس تقدير المستوى الاقتصادى و الاجتماعى و الثقافى للأسرة المصرية: بطارية اختبار لبعض مهارات ماقبل الأكاديمية لأطفال الروضة كمؤشر لصعوبات التعلم: برنامج نفسحركى لتنمية المهارات ما قبل الأكاديمية لأطفال الروضة المعرضين لخطر صعوبات التعلم): و باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج أبرزها وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعتين التجريبية و الضابطة فى المهارات قبل الأكاديمية بعد تطبيق البرنامج النفسحركى لتنمية المهارات قبل الأكاديمية لصالح المجموعة التجريبية: كما أنه توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى على مقياس المهارات ما قبل الأكاديمية: لصالح القياس البعدى: لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى رتب درجات أفراد المجموعة التجريبية فى القياسين البعدي و التتبعى على مقياس المهارات ما قبل الأكاديمية UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -