إسلام عبدالرحيم أحمد إبراهيم

تصور مقترح لإعداد معلمى التربية الإسلامية بمرحلة التعليم الأساسى فى ضوء التصور الإسلامى / A proposed paradigm for preparing Islamic religion teachers for primary education stage under the scope of Islamic paradigm إسلام عبدالرحيم أحمد إبراهيم ؛ إشراف محمد رفعت حسنين : رحاب أحمد إبراهيم - القاهرة : إسلام عبدالرحيم أحمد إبراهيم : 2021 - 205ص ؛ 25سم

اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم التعليم العالى و التعليم المستمر

هدفت الدراسة إلى تحديد أهم المعايير التى يجب أن تتوافر فى محتوى إعداد معلم التربية الإسلامية مرحلة التعليم الأساسى بكليات التربية، مع عرض مفهوم للتصور الإسلامى و خصائصه: و أسسه، و معاييره. و كيفية الاستفادة من بعض التجارب الرائدة فى مجال إعداد معلم التربية الإسلامية مرحلة التعليم الأساسى فى كل من الدول الآتية: (ماليزيا - قطر - الإمارات ) بالإضافة لبناء تصور مقترح لإعداد معلمى التربية الإسلامية مرحلة التعليم الأساسى فى ضوء مدخل التصور الإسلامى؛ ليكون نموذجًا يساعد على حل بعض المشكلات التى تواجه معدى برامج معلمى التربية الإسلامية فى كليات التربية بمصر. و قد استخدمت الباحثة المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة الدراسة



إعداد معلم التربية الإسلامية التصور الإسلامى مرحلة التعليم الأساسى