TY - BOOK AU - شيماء حامد طلبه طلبه AU - بطرس حافظ بطرس : TI - برنامج إرشادى للمعلمات لتقذير بعض العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم باستخدام التقييم الدينامى / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - شيماء حامد طلبه طلبه : KW - أطفال صعوبات التعلم KW - التقييم الدينامى KW - برنامج إرشادى N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - أهداف البحث: التحقق من فاعلية البرنامج الإرشادى لتقدير العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم. التحقق من استمرار فاعلية البرنامج الإرشادى لتقدير العمليات المعرفية لأطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم بعد مرور فترة زمنية. عينة البحث: تكونت العينة من (10) معلمات رياض الأطفال بروضة مدرسة الفراعنة الرسمية للغات التابعة لإدارة الهرم التعليمية. أدوات البحث: اختبار المصفوفات المتتابعة المقنن (لرافن) لقياس ذكاء الأطفال ذوى صعوبات التعلم. و مقياس صعوبات التعلم النمائية لأطفال الروضة (سهير كامل: بطرس حافظ : 2010). استمارة ملاحظة أداء معلمات الروضة لتقدير العمليات المعرفية للأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة). اختبار معرفى للمعلمات لتقدير العمليات المعرفية لأطفال ذوى صعوبات التعلم (إعداد الباحثة). برنامج إرشادى مقدم للمعلمات لتقدير العمليات المعرفية لأطفال ذوى صعوبات التعلم باستخدام التقييم الدينامى/ إعداد الباحثة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -