TY - BOOK AU - زينة أحمد حسين AU - سهير كامل أحمد : TI - برنامج ارشادى لمعلمات الروضة قائم على التفكير الايجابى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - زينة أحمد حسين : KW - الإضطرابات السلوكية KW - التفكير الإيجابى KW - معلمة الروضة N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث الحاليى الى التأكد من فاعلية برنامج قائم على التفكير الايجابى للمعلمات الروضة لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة و قد استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذو المجموعة الواحدة اما عينة البحث فقد من (20) معلمة روضة و (30) طفل. المعلمات ملتحقات بالعمل فى مدرسة الصفا الخاصة وايضا الاطفال ملتحقين بمدرسة الصفا الخاصة بولاق الدكرور (الجيزة). و تمثلت ادوات البحث فى اختبار المصفوفات المتابعة الملونة (إعداد: جون رافن: 2006: تقنين عماد احمد حسن). مقياس (السلوك المشكل): إعداد سهير كامل: بطرس حافظ: 2018. مقياس (التفكير الايجابى للمعلمات) إعداد الباحثة و اثبتت نتائج البحث فاعلية البرنامج الارشادى للمعلمات القائم على التفكير الايجابى لخفض الاضطرابات السلوكية لطفل الروضة UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -