TY - BOOK AU - رباب محمد عبدانفتاح على كامل AU - إيمان مصطفى مسلم : AU - عبدالهادى نبيه أحمد : TI - أثر تطبيق منهجيات التميز فى تطوير الأداء بمؤسسات التعليم العانى / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - رباب محمد عبدانفتاح على كامل : KW - انتعليم انعانى KW - تطوير الأداء KW - منهجيات التميز N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية اندراساث انعليا للبحوث الإحصائية - قسم الدراسات المهنية الضبط الإحصائى و توكيد الجودة; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف هذه الدراسة إلى قياس أثر تطبيق منهجيات انتميز المؤسسى لتطوير و رفع كفاءة و فعالية الآداء الإدارى بكلية التربية - جامعة عين شمس كمؤسسه من مؤسسات التعليم العالى بجمهورية مصر العربية من خلال مركز التميز التربوى كمركز تعليمى تدريبى خدمى. و قد تم تطبيق منهجيات انتميز المؤسسى و تم تقييم الأداء و تحليل و مناقشه نقاط القوة و الضعف بالنتائج. تم وضع استبيان و استخدامه لجمع البيانات لعينة من المجتمع (96) لأعضاء هيئة التدريس و الإداريين من المستجبيين و التى تمثل بعض من العاملين بالمؤسسه التعليمية و ينقسم الاستبيان الذى يتضمن معايير نماذج التميز إلى أجزاء مختلفة من أجل جمع المعلومات. قامت الباحثه بجمع البيانات و تحليلها باستخدام البرنامج الإحصائى (إس بى إس إس). خلصت الدراسة إلى أن المؤسسه التعليمية قامت بتطبيق معايير منهجيات انتميز المؤسسى و ظهرت علاقات نشطة بين تطوير الرؤية و المهمة و القيم: و ضمان تطوير النظام الإدارى: و التفاعل مع العملاء و المعنيين و تشجيع و دعم الموظفين: و تحديد و تأييد التغيير التنظيمى مع منهجيات انتميز المتبعة فى المؤسسه. و قد قدمت الدراسة توصيات بشأن بدء تطبيق نظام ادارى متميز داخل المؤسسات التعليمية لتطبيق منهجيات انتميز تتناسب مع البيئه التعليمية المصرية لتشجيع المنظمة التعليمية للسعى نحو الحصول على جوائز التميز المختلفة. كما توصى الباحثة بالبدء فى تطوير أنظمة الجودة فى المؤسسات التعليمية مما سيترك أثارا جيدة على النظام التعليمى فى جمهورية مصر العربية و من سيتبع منحاها من المؤسسات التعليمية بدول أخرى ER -