TY - BOOK AU - ريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى AU - منى محمد على جاد : AU - هدى محمود الناشف : TI - برنامج تدريبى لمعلمة الروضة قائم على التعلم المدمج لتنمية مهارات اللغة الانجليزية لدى طفل الروضة / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - ريهام عبدالهادى عارف سعد الدجوى : KW - التعلم المدمج KW - برنامج تدريبى KW - مهارات اللغة الانجليزية N1 - اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - تهدف الدراسة الحالية إلى: مدى فاعلية البرنامج التدريبى فى إكساب المعلمات المعارف المرتبطة بالتعلم المدمج و تنمية مهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة و لتحقيق هذا الهدف اتبعت الباحثة الخطوات التالية: الخطوة الأولى: إعداد البرنامج التدريبى للمعلمة. اعداد برنامج الأنشطة لمهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة القائم على التعلم المدمج. إعداد دليل للوالدين لتنفيذ برنامج الأنشطة. الخطوة الثانية: إعداد الإختبار المعرفى لمعلمات رياض الأطفال. إعداد مقياس مهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة المصور. الخطوة الثالثة: ضبط أدوات الدراسة و عرضها على المحكمين و إجراء التعديلات اللازمة. الخطوة الرابعة: تحديد عينة الدراسة من المعلمات و أطفال المستوى الثانى لرياض الأطفال. الخطوة الخامسة: قياس فاعلية البرنامج من خلال تطبيق مجموعة من الأنشطة التدريبية تم اعدادها فى صورة جلسات تدريبية لمده (5) أيام تدريبية كذلك تطبيق الاختبار المعرفى على المعلمات المتدربات و تطبيق برنامج الأنشطة على عينة الأطفال و أستمر (6) أسابيع تم رصد النتائج و معالجتها إحصائيا. الخطوة السادسة: تفسير النتائج و مناقشتها ثم تقديم التوصيات و المقترحات وتوصلت الدراسة إلى: توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى رتب درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على على مقياس مهارات اللغة الانجليزية لطفل الروضة لصالح القياس البعدى. توجد فروق ذات دلالة احصائية بين متوسطى درجات معلمات المجموعة التجريبية فى القياسين القبلى و البعدى للبرنامج على مقياس الاختبار المعرفى - المهارى للمعلمة لصالح القياس البعدى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -