TY - BOOK AU - هبة محمد صفا الله عبدالخالق AU - إيمان أحمد خليل : AU - هند إسماعيل إمبابى : TI - فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - هبة محمد صفا الله عبدالخالق : KW - الانتباه المشترك KW - فلورتايم KW - مؤشرات اضطراب الذاتوية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم النفسية; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدفت البحث إلى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوي مؤشرات اضطراب الذاتوية من خلال برنامج قائم على استراتيجية الفلورتايم: و تكونت عينة الدراسة من (10) أطفال من الذكور و الإناث: و تراوحت أعمارهم بين (19- 31) شهراً: و شملت أدوات الدراسة قائمة التحقق المعدلة و المنقحة للذاتوية للأطفال الدارجين مع المتابعة (إم - سى إتش إيه تى - آر/إف) إعداد (بارتون:2009 و روبنس: فيين) و مقياس الانتباه المشترك للأطفال الطبيعيين أقل من (3) سنوات (إعداد الباحثة): و البرنامج الخاص بالدراسة: و أسفرت النتائج عن فاعلية استراتيجية الفلورتايم فى تنمية مهارات الانتباه المشترك لدى عينة من الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين القبلى و البعدى بعد تطبيق البرنامج القائم على استراتيجية الفلورتايم فى اتجاه القياس البعدى على مقياس الانتباه المشترك: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى مؤشرات اضطراب الذاتوية فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الانتباه المشترك UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -