مؤمن عبدالفتاح فرج محمود

أثر برنامج قائم على تطوير أنشطة منتسورى فى تحسين بعض المهارات الأكاديمية: و مفهوم الذات الأكاديمى لدى التلاميذ ذوى صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية / The effect of a program based on the development of Montessori activities in improving some academic skills and academic self-concept in students with learning disabilities in the primary stage مؤمن عبدالفتاح فرج محمود ؛ إشراف منى حسن السيد بدوى : عاصم عبدالمجيد كامل - القاهرة : مؤمن عبدالفتاح فرج محمود : 2021 - 256ص ؛ 25سم

اطروحة (دكتوراه) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم علم النفس التربوى

هدفت البحث الى معرفة أثر البرنامج التدريبى المقترح القائم على أنشطة منتسورى فى تحسين بعض المهارات الاكاديمية و مفهوم الذات الاكاديمى لدى عينة من التلاميذ ذوى صعوبات التعلم: و اشتملت عينة الدراسة على (16) تلميذاً و تلميذة من ذوى صعوبات التعلم في المرحلة الإبتدائية ممن تتراوح أعمارهم من بين (7,6: 7) سنة ممن ينتظمون بجمعيتى (لست وحدك: وادى النيل للتنمية الشاملة) التابعة لمحافظة الفيوم: وتكونت أدوات الدراسة من مقياس المستوى الاقتصادى إعداد (عبدالعزيز الشخص/2002): و اختبار المسح النيورولوجى السريع (كيو إن إس تى) إعداد (عبدالوهاب محمد كامل / 2005): و مقياس التشخيص التقديري لعصوبات القراءة إعداد فتحي مصطفى الزيات / 2007



أثر برنامج قائم تحسين بعض المهارات الأكاديمية تطوير أنشطة منتسورى