TY - BOOK AU - إيمان شعبان حامد سلطان AU - خلف عبدالمعطى عبدالرحمن : AU - صابر عبدالمنعم محمد عبدالنبى : TI - فاعلية إستراتيجية المتشابهات فى تنمية مهارات الفهم القرائى فى اللغة العربية لتلاميذ المرحلة الإعدادية = : Effectiveness of analogies strategy in developing reading comprehension skills in arabic language for the middle school students / PY - 2021/// CY - القاهرة : PB - إيمان شعبان حامد سلطان : KW - إستراتيجية المتشابهات KW - الفهم القرائى فى اللغة العربية KW - المرحلة الإعدادية N1 - اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج و طرق التدريس; صدر ايضا كقرص مدمج N2 - هدف البحث تنمية مهارات الفهم القرائى فى اللغة العربية لتلاميذ الصف الأول الإعدادى فى ضوء إستراتيجية المتشابهات: و قد بلغ عدد تلاميذ مجموعتى البحث: التجريبية والضابطة أربعة و أربعين تلميذا و تلميذة من مدرستى منيل شيحة الإعدادية بنات: و أبو ظبى الإعدادية بنين التابعتين لإدارة أبو النمرس التعليمية: محافظة الجيزة: و استخدم البحث استبانة مهارات الفهم القرائى المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادى: و اختبار مهارات الفهم القرائى: و توصل البحث إلى ارتفاع درجات تلاميذ المجموعة التجريبية عن درجات تلاميذ المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات الفهم القرائى UR - http://172.23.153.220/th.pdf ER -