استخدام برنامج كورت فى تنمية عمليات العلم الأساسية لطفل الروضة /
The use of the Cort program in the development of basic science processes for a kindergarten child
عزة رجب حسين حسن ؛ إشراف عاطف عدلى فهمى : نجلاء السيد عبذالحكيم
- القاهرة : عزة رجب حسين حسن : 2020
- 228 ص : أشكال ؛ 25سم
اطروحة (ماجستير) - جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - قسم العلوم التربوية
يهدف البحث الحالى الى أثر استخدام برنامج الكورت (1و2) فى تنمية عمليات العلم الاساسية لدى طفل الروضة و لتحقيق هذا الهدف اسنخدمت الباحثة الادوات التالية: مقياس مصور لعمليات العلم الاساسية و برنامج مكون من أنشطة عدة فى ضوء برنامج الكورت. و تكونت عينة البحث من 50 طفلا من أطفال روضة الشهيد هانى بشير (الشراهنة سابقا). و أظهرت نتائج البحث فاعلية برنامج الكورت (1؛2) فى تنمية عمليات العلم الاساسية لدى طفل الروضة: و فى ضوء هذه النتائج قدم البحث بعض التوصيات منها: الإلتزام بتطبيق برنامج الكورت رسميا فى الروضات سوء بشكل مستقل و بصورة ضمنيه فى المناهج مثل بعض الدول منها: فنزويلا و ماليزيا و الهند و أيضا بعض الدول العربية مثل الاردن و السعودية
برنامج كورت تنمية عمليات العلم الأساسية طفل الروضة